05 Dec 2013

الريادية دينا منصور, بدايتي مع الأنشطة الطلابية

dina mansour

بدايتي مع الانشطة الطلابية….

انا طالبة في السنة الثانية من كلية تجارة وادارة اعمال قسم اللغة الانجليزية بجامعة حلوان.

اول ما التحقت بالجامعة لم يكن في بالي الا الدراسة وبس , وهكذا بدأت وقضيت عامي الاول في الكلية . في فترة الدراسة كنت احضر بعض الاحداث مع بعض الفرق ولكن لم اكن اهتم بأي من الفرق

او تشكيلهم او طريقة تعاملهم , كان اهتمامي منصباً علي الاحداث وكيف استفيد منها فقط. بعد عامي الاول دلّني زميل علي حدث مع فريق وكالعادة طبعا حضرت الحدث ولكن من بعد هذا اليوم بدأ تفكيري يتغير تجاه الانشطة الطلابية فوجدت تعاون كبير بين الاعضاء وتعاون بين الاعضاء والطلبة الحاضرة للحدث.

بعد تفكير طويل , قررت اني انضم لهذا الفريق ,وتقدمت اليه والحمدلله فعلا قُبلت واصبحت عضوة فيه ,وكان الهدف في بادئ الامر اني اتغلب علي صفة الخجل الاجتماعي الزائد عندي ,فدخلت لجنة خدمة العملاء.

ولكن بمجرد دخولي بدأ مفهومي عن العمل التطوعي الجامعي يتحسن وبدأت ايضا شخصيتي في التحسن ولم اعد غير اجتماعية ,وتدرجت الي ان اصبحت هيد لجنة خدمة العملاء ثم اصبحت قائد النشاط ككل .

في هذه المرحلة , عندما اصبحت القائد واجهتني بعض المصاعب والمشكلات وخاصة لعدم الخبرة الكافية لدي وقررت ان اتعلم من 3 مصادر  وهي :

– خبرة القادة الذين سبقوني وخبرة من حولي وعمل في مجال الانشطة الطلابية .

– القراءة والاعتماد علي النفس وتكوين خبرتي الشخصية.

– الاشتراك في احداث خاصة بالانشطة الطلابية .

المصدر الاول : قابلت قادة اكبر مني سناً وخبرة عني وفعلا افادوني كثيرا ولم يترددوا لحظة لاعطائي النصيحة وتشجيعي , وانا مازالت شاكرة لهم.

المصدر الثاني : للاسف لم اجد الكثير عن الانشطة الطلابية ولكن بدأت اقرأ عن المهارات بشكل منفرد والي حد كبير استفدت من هذا .

المصدر الثالث : بدأت ابحث عن احداث للاشتراك فيها الي ان وجدت ريادي , واشعر بالحماس لاشتراكي فيه , وأمل ان استفيد واُفيد غيري ان شاء الله .

بوجودي في منصب قيادي شئ ليس بالسهل ويرمي علي اكتافي بحمل ليس بالهين ولكن ان شاء الله اكون علي قدر من المسئولية لحل المشاكل التي تواجهني…. 🙂

واتمني ذلك لجميع من يقومون بالعمل التطوعي الجامعي ^_^ واتمني ان ينضم اليه الكثيرون

فهو مجال لا يعرف احد حلاوته الا من دخل فيه وشارك …… 🙂

الاسم : دينا منصور 


Abdo Magdy

Founder at Egypreneur

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

en_USEnglish